العودة إلى المدونة

تقييم تطبيق سينكرز

تقييم تطبيق سينكرز

تقييم تطبيق سينكرز: حيث يبحث أهالي الطّلّاب في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة الحديثة عن مُدرّسين خصوصيّين لم يكن التّدريس الخصوصي عن بُعد أكثر شيوعًا ممّا هو عليه في وقتنا الحاليّ، وذلك بسبب انتشار الوباء والحجر الصّحي الذي تسبّب به. وقد أوضحت لنا الأحداث الرّاهنة أكثر ما يهمّنا في التّعليم وبيّنت أثر فقدان التّعليم على جيلٍ من الطّلّاب الشّباب أثناء فترة إغلاق المدارس والجامعات. ومع تزايد المخاوف في مواجهة المزيد من القيود المتوقّعة، فربّما يمكننا التّركيز بشكلٍ أقلّ على التّهديد المحتمل للتّطوّر التّعليمي لأطفالنا لنركّز بشكلٍ أكبر على التّواصل مع المُدرّسين بشكلٍ مُنتظم عبر مكالمات الفيديو على منصّات الإنترنت.

ولقد أدركنا بعد ظهور حقبة جديدة من حظر الدّروس الخصوصيّة الحضوريّة، وجود حاجة مُلحّة لبديلٍ شاملٍ وطويل الأمد من أجل تمكين الطّلّاب من اللّحاق بما فاتهم من الدّروس ولذلك فقد تأقلمنا مع الوضع. كما واكتسبت تطبيقات التّدريس الخصوصي، مثل سينكرز مع إمكانيّة الوصول إلى أكثر من 1000 مدرّس خصوصيٍّ مؤهّلين بدرجةٍ عالية في الإمارات العربيّة المتّحدة ولبنان والمملكة العربيّة السّعوديّة وغيرها، شعبيّةً كبيرةً بعد أن ازداد الطّلب في هذا العام على الموادّ الأساسيّة وبالأخصّ اللّغة الإنجليزيّة والرّياضيّات والفيزياء.

ليس من المُستغرَب أن نُطلَق على سينكرز لقب "المنصّة العبقريّة الجديدة للتّعلُّم عبر الإنترنت"، لأنّ هذا التّطبيق يجعل الحجوزات في غاية السّهولة. فهو لا يوفّر راحة البال وحسب، بل إنّه يساهم في تمكين الطّلّاب في جميع الأعمار من الحفاظ على عقلٍ سليمٍ للتّعلّم عن بُعدٍ بصورةٍ فعّالة. وبالنّسبة لتلاميذ المدرسة، فهذا يعني تقديم الدّعم المُخصّص لهم في بيئةٍ آمنة تتّسم بالمشاركة والتّفاعليّة. كما وإنّك سوف تجدُ وبصرف النّظر عن المنهاج الدّراسيّ الذي تدرسه سواء كان البريطانيّ أم منهاج البكالوريا الدّوليّة أم الأميريكيّ أم الفرنسيّ، مُدرّسًا مخصّصًا يقوم بإنشاء دروسٍ مُخصّصة تستهدف فجوات التّعلّم الفرديّة لطفلك، وذلك بثلاث خطواتٍ بسيطة فقط.

أتجلسُ وحيدًا وتقول: "حقًا؟ ما الذي يميّزه عن غيره من خدمات التّدريس عبر الإنترنت؟" تأسّس سينكرز في العام 2016 ويقع مقرّه الرّئيسيّ في بيروت، وقد توسَّعت شراكاته مع أفضل المُدرّسين والمُرشدين بشكل كبيرٍ من حيث العدد والنّطاق خلال السّنوات القليلة الماضية. وقد ساعد هؤلاء المدرّسون أكثر من 70000 طالب من جميع أنحاء الشّرق الأوسط على تحسين أدائهم الأكاديميّ ورفع درجاتهم وتحضيرهم لمختلف الاختبارات والامتحانات. كما وقد حازت الشّركة النّاشئة الجديدة، بقيادة المؤسّس المشارك والرّئيس التّنفيذي أودري نكد، على جائزة تحدّي الابتكار لرئيس الجامعة الأمريكيّة في بيروت (AUB).

وإنّه لمن المُطمئن أيضًا أن تعرف أن أودري نكد هي واحدة من كبار روّاد الأعمال الشّباب في مجلة فوربس تحت سن الثّلاثين (Forbes Under 30).

إنّ قرّاء تيكي كيدز (TickiKids) معتادون على حماس الإطّلّاع على وجهات نظرٍ غير مسبوقة والاستفادة من تقييماتٍ حصريّة. وكالعادة، سوف يُطلعك محرّرونا على بعض الميزات التي تميّز تطبيق سينكرز، فقد اخترنا عائلةً لديها ابنتين، كويليا في الصّف السّادس وإلوازا في الصّف التّاسع، لأنّنا شعرنا أنّه سيكون لديهم الدّافع الأكبر لاختبار الدّروس الخصوصيّة عن بُعد، فكانت تعليقات الأبوين بعد إجراء الدّروس الفرديّة في مادتيّ الرّياضيّات والعلوم تُثلج الصّدور.

ولقد طلبنا من والدتهما جولي أن تصفَ لنا العمليّة بأكملها – أي منذ تحميل التّطبيق إلى اختيار المادّة والمُدرِّس:

لقد سمعتُ عن "سينكرز" من الأمّهات الأمريكيّات في دبي. وقد وجدتُ التّطبيق بسيطًا جدًّا ومباشرًا، فإنّ أحد أعضاء فريق سينكرز قد تواصل معي بعد أن قمتُ بتحميل التّطبيق وتأكّدَ من إيصالي للمدرّس الذي يمكن أن يكون مناسبًا لإحدى ابنتيّ. كما وقد كان من المهمّ بالنّسبة إليّ أن أجد شخصًا يمكنه التّوافق معها ومساعدتها على الاستمتاع بتعلّم الرّياضيّات، ويُسعدني أن أقول أنّني تمكّنتُ من العثور على ذلك في سينكرز. بالإضافة إلى أنّ القيام بتحديد مواعيد الدّروس أمرٌ سهلٌ للغاية : فنحن نحجز في اليوم والوقت الذي نختاره بكلّ بساطة.

هل كنتِ تبحثين عن الدّروس الخصوصيّة الحضوريّة أم تلك التي تُقدَّم عن بُعد؟

بدايةً، لقد كنتُ مهتمّةً بالجلسات الحضوريّة لكنّ ذلك كان قبل جائحة كوفيد-19، أمّا بعد انتشار الوباء فقد أصبحت أبحث عن جلسات التّدريس عن بُعد. وفي حين أنّني كنتُ مُتردّدةً في البداية في التّغيير إلى الجلسات عن بُعد، إلّا أنّه كان تحوُّلًا سلسًا وقد أثبتت الجلسات فعاليّتها.

ما مدى تقييمك لأداء المُدرّس؟

لقد وجدتُ أداء المُدرّسين رائعًا. فقد حظينا بمُدرّستين دائمتين، فرح ه. وتالا أ. كما وأنّ أفضل ما في سينكرز أنّه يساعدك على إيجاد المُدرّس المُلائم لكلّ طفل، فلدى ابنتيّ شخصيّتين مختلفتين إلّا أنّ سينكرز كان قادرًا على مساعدتي لإيجاد مُدرِّستين ممتازتين تلاءمتا مع احتياجات ابنتيّ الخاصّة وقدراتهما وأساليب تعلّمهما.

كما وإنّ هاتين المُدرّستين كانتا على درايةٍ وإلمامٍ بالموادّ التي تُقدّمانها، وقد استخدمتا أوراق العمل والأدوات اللّازمة من أجل ضمان شرح الدّروس بشكلٍ جيّد، وقد تمكّنتا بالإضافة إلى ذلك من تكوين علاقةٍ مع ابنتيّ وكان هذا أمرًا مُهمًّا جدًّا بالنّسبة إليّ فلطالما أردتُ أن أعثر على مُدرّسٍ قادرٍ على جعل رحلة ابنتيّ التّعلّميّة مُمتعةً وليس فقط على تدريس مادّةٍ مُعيّنة. وقد كانت هاتان المُدرّستان ودودتين للغاية وقد تمكّنتا من جعل الدّروس سهلةً وفعّالةً في الوقت عينه.

ماذا بالضّبط يمكن للعائلات الأخرى التي لديها أطفال في سنّ المدرسة أن تنتظر من سينكرز؟

سوف أنصح جميع أصدقائي الذين يبحثون عن مُدرّسين خصوصيّين بتطبيق سينكرز فقد كانت تجربتي ناجحةً بصورةٍ عامّة وأنا أرى أنّها منصّةٌ رائعةٌ للآباء والطّلّاب الذين يهتمّون بالتّعليم.

ومهما كان تطلّعك فيما يخصّ مستقبل تعليم طفلك، فمن الجدير بالتّأكيد متابعة سينكرز على انستغرام (Instagram) وفيسبوك (facebook) وتويتر (Twitter) على @tutorMeSynkers.