العودة إلى المدونة

الأسئلة التي يجب طرحها على المُدرّس قبل تعيينه

الأسئلة التي يجب طرحها على المُدرّس قبل تعيينه

بصفتك أحد والديّ الطّالب، فمن حقّك أن تطلبَ مُدرّسًا خبيرًا ومؤهّلًا بدرجةٍ عالية. فإنّ هذا المُدرّس سوف يقضي وقتًا مع الطّالب وسوف يترك بطريقةٍ أو بأخرى تأثيرًا على النّتائج الأكاديميّة والشّخصيّة، لذلك فمن الضّروريّ التّعرّف على المُدرّس قبل تعيينه لتدريس ابنك.

يمكن أن يكون اختيار المُدرّس المناسب أمرًا صعبًا جدّا، لذلك فقد وضعنا الأسئلة التّالية التي سوف تُساعدُك على تضييق نطاق خياراتك من أجل اتّخاذ القرارالصّحيح.

  1. كيف تَقوم بتقييم احتياجات الطّالب؟



    سيساعدك ذلك على معرفة ما إذا كان المُدرّس سوف يعتمد على اختبارات التّقييم أو على التّقارير المدرسيّة أو على غيرها من أشكال التّقييم من أجل أن يكتشف نقاط القوّة التي يتمتّع بها ابنك ونقاط ضعفه.

  2. ما هي طرُق التّدريس التي تعتمدُها؟



    إنّ المُدرّس الماهر لا يقوم بالإجابة على أسئلة الطّالب وبحلّ المسائل وحسب، بل إنّه وبعد تقييمه لنقاط القوّة ولنقاط الضّعف لدى ابنك، يقوم بإعداد محتوى مخصّص وباستخدام تقنيّات "التّدريب العمليّ" كلّما أمكن ذلك.

  3. كيف تعمل على تحفيز طلّابك؟



    فكّر في الأساليب التي يمكن أن تُحفّز ابنك وابحث عن المُدرّس الذي يستخدمُها.

  4. كمعدّلٍ وسطي، إلى أيّ مدى تُساهم في تحسين أداء طلّابك الأكاديمي؟



    من المهمّ أن تأخذ فكرة عن سجلّات متابعة المُدرّس وعن تأثيرالدّروس التي يُقدّمها على درجات الطّلّاب الأكاديميّة.

  5. كم درسًا يجب أن تُقدّم من أجل الحصول على النّتائج المرجوّة؟



    يمكن للمُدرّس أن يصبح مصدر دعمٍ للطّالب، لذلك فمن المهمّ أن تحصل على تقديرٍ للمدّة التي سيستغرقها لمساعدة ابنك على تطويرمهاراته وعلى تعزيز ثقته من أجل أن ينجح بصورةٍ مُستقلّة.

  6. هل يمكنك إعطائي أرقام الهواتف الخاصّة بأهالي الطّلّاب السّابقين أو الحاليّين كمرجع؟



    إنّك تطلب عادةً أن تحصل على مراجعٍ للكهربائيّين والأطبّاء وأطبّاء الأسنان، أليس من المنطقيّ إذًا أن تطلب الحصول على مرجعٍ للشّخص الذي سيعمل مع ابنك عن كثب؟

  7. ما هو معيار تقييم فعاليّة دروسك؟



    من المهمّ أن تعرف كيف ستتمكّن من تحديد تطوّر أداء ابنك الأكاديميّ. فهل سيساهم التّدريس الخصوصي في رفع درجات ابنك؟ وهل يجب أن تتوقّع تحسّنًا في مجالاتٍ أخرى مثل الوقت اللّازم لإكمال الواجب المنزليّ ومدى التّركيز والمشاركة وما إلى ذلك؟

    إنّنا نتأكّد في سينكرز من اختبار كلّ مُدرّسٍ بدقّةٍ وتمعّنٍ لنضمن تعيين المدرّسين المؤهّلين بدرجةٍ عالية فقط. ومع ذلك، فمن المهمّ جدًّا بالنّسبة لك أيضًا مراقبة التقدّم الذي يحرزه ابنك/ابنتك للتّأكّد من أنّه/أنّها يحصل/تحصل على أفضل النّتائج من الجلسة.